نـرحـب بـكـم في الـمـوقـع الـرسـمـي لـحـزب الـبـعـث الـعـربي الاشـتـراكي. قـطـر الـيـمـن:(https://www.albaath.ye)
التاريخ : الإثنين 23 مايو 2022 08:19 صباحاً
  صنعاء تكرم منتخب الناشئين بمهرجانات أسطورية
الأربعاء 05 يناير-كانون الثاني 2022 الساعة 06 مساءً / البعث - متابعات
 
 

لم يكد موكب منتخب الناشئين يصل المدخل الجنوبي للعاصمة صنعاء، حتى امتلأ ميدان السبعين بحشود هائلة تستقبل المنتخب مرددة عبارات الترحيب بالمنتخب الذي رفع رؤوس اليمنيين، ووحدهم تحت شعار واحد: بالروح والدم، نفديك يا يمن"

إستقبال شعبي كبير واحتفاء جماهيري ضخم رافق منتخب اليمن للناشئين على طول الطريق من عدن إلى صنعاء، غير أن الاستقبال الذي حظي به بطل غرب آسيا بمجرد وصوله إلى أمانة العاصمة، كان منقطع النظير، حيث امتلأت الشوراع والطرقات بالحشود البشرية غير المسبوقة وهي تردد هتافات الترحيب وتمجد الوطن المحاصر منذ ثمانية أعوام، وبدى ميدان السبعين وكانه يحتفي بعيد وطني ذهبي.

تدافعت الجماهير الحاشدة نحو الشوارع والميادين، وعلى متن السيارات والدراجات النارية، واسطح المنازل، وارتفعت الهتافات والزغاريد، وتعالت أبواق السيارات، طربا بمقدم فرسان اليمن، وأبطال الملاعب. لم تنم صنعاء استمرت الهتافات والزغاريد، ومكبرات للصوت تنشد وتغني فهتهز أرجاء العاصمة طربا، في ليلة فرح إستثنائية ، ومشاعر وطنية جياشة لطّفت أجواء صنعاء الباردة.

صباح الأربعاء كان أبطال غرب آسياء مع احتفاء آخر واستقبال مختلف، امتزج بين احتفاء جماهيري ملأ ساحة ميدان الثورة الرياضي، واحتفاء رسمي من قبل حكومة الانقاذ الوطني وقيادة الثورة والقطاعات الاقتصادية العامة والخاصة، كان يوما استثنائياً متميزا، لتكريم منتخب صغير السن، كبير الانجاز، تكريم يوازي الإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب. وشهد ملعب مدينة الثورة الرياضية حفلا جماهيريا لاستقبال وتكريم أعضاء بعثة المنتخب الوطني لناشئي كرة القدم، المتوج بكأس غرب آسيا بحضور أعضاء المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي وجابر الوهباني وأحمد الرهوي.

وفي الحفل الجماهير الحاشد الذي شارك فيه رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور ومدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد وعدد من الوزراء وأمين العاصمة، أشاد الحوثي والوهباني والرهوي، بالإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب والذي أفرح الشعب اليمني.

ونوهوا بدور الجهازين الفني والإداري في تهيئة اللاعبين ودخولهم البطولة بمعنويات الأبطال رغم الفوارق في الإمكانيات مقارنة بالمنتخبات المنافسة.

وأشاروا إلى ضرورة الحفاظ على هذا المنتخب وتسخير ما هو متاح لتمكين المنتخب من تحقيق المزيد من الإنجازات في المحافل الرياضية الخارجية، رغم ما تعرضت له البنية التحتية للقطاع الرياضي من تدمير ممنهج من قبل العدوان. تخلل الحفل الجماهيري الحاشد، فقرة إنشادية وعرض عن مسيرة المنتخب الوطني للناشئين واستعداداته لبطولة غرب آسيا التي أحرزها عن جدارة واستحقاق. عقب الحفل كرّم أعضاء المجلس السياسي الأعلى ورئيس الوزراء والوزراء، أعضاء بعثة المنتخب الوطني، بجوائز مالية وعينية نظير الإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب.


 
Share |
اكثر خبر قراءة رياضة
نصائح مهمة عند ممارسة الرياضة في الصيف
مواضيع مرتبطة
تدشين البطولة الشاطئية لكرة اليد بالحديدة
غدا إفتتاح الجولة الثالثة لدوري الفئات العمرية لأندية أمانة العاصمة
تأهل البرازيل وسويسرا للدور الثاني من مونديال روسيا
المنتخب الوطني للقدم يواجه غدا نظيره النيبالي في الجولة الأخيرة للتصفيات الآسيوية
الرئيس الصماد يستقبل فرسان المنتخب الوطني لإلتقاط الأوتاد
جميع الحقوق محفوظة © 2010-2022 حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.081 ثانية