نـرحـب بـكـم في الـمـوقـع الـرسـمـي لـحـزب الـبـعـث الـعـربي الاشـتـراكي. قـطـر الـيـمـن:(https://www.albaath.ye)
التاريخ : الإثنين 23 مايو 2022 07:52 صباحاً
  القوات الروسية تطوق العاصمة الأوكرانية كييف وبوتين يلمح إلى شروط إيقاف الحملة
الجمعة 25 فبراير-شباط 2022 الساعة 06 مساءً / البعث - متابعات
 
 

تمكنت القوات الروسية -خلال يوم ونصف من العمليات الحربية- من التوغل بشكل واسع في عمق الأراضي الأوكرانية والسيطرة على مناطق استراتيجية في ضواحي العاصمة كييف.

وسيطرت القوات الروسية على مطار استراتيجي على مشارف العاصمة كييف

 بعد أن نفذت عملية إنزال جوي ناجحة في منطقة مطار غوستوميل في ضواحي كييف وسيطرت على هذا المطار والمنطقة المجاورة له بالكامل.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها إن أكثر من 200 مروحية روسية شاركت في العملية التي أدى إلى نجاحها إسكات كافة الدفاعات الجوية في منطقة الإنزال، والعزل الكامل لمنطقة القتال من الجو، إضافة إلى إجراء حرب إلكترونية بشكل فعال.

وذكر البيان أنه خلال عملية الاستيلاء على المطار قتل أكثر من 200 عنصر من القوميين المتطرفين في صفوف الوحدات الخاصة الأوكرانية، دون أن تتكبد القوات الروسي أي خسائر.

ومن ميزات مطار غوستوميل أيضا أنه يقع على الضفة الغربية من نهر دنيبر، على بعد ثمانية كيلومترات من الطريق الدائري للعاصمة كييف. ومن وجهة نظر عسكرية، فموقعه أفضل من موقع مطار بوريسبيل الدولي في كييف، خاصة إذا كانت المهمة هي الوصول إلى وسط المدينة.. والضفة الغربية لدنبير هي التي تقع فيها جميع المباني الإدارية والمراكز الحكومية والوزارات في كييف، وللوصول إليها من مطار غوسوميل لا تحتاج القوات الخاصة للاستيلاء على الجسور أو عبور النهر.

وتواصل القوات المسلحة الروسية لليوم الثاني، عمليتها الخاصة في أوكرانيا بهدف حماية دونباس ونزع السلاح من أوكرانيا لإزالة التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

بدوره، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد استعداد روسيا "لعقد مفاوضات رفيعة المستوى مع أوكرانيا"،جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية مع الرئيس الصيني مشترطا وجود نية صادقة من جانب الرئيس الأوكراني.

من جانبه صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن هدف العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا يتمثل في تمكين الأوكرانيين بعد "تحررهم من الاضطهاد"، من تقرير مستقبلهم بحرية.

واتهم لافروف الغرب بأنه ينفي بصوت واحد حقيقة الإبادة الجماعية الجلية في أوكرانيا، وأنه وقف مع كييف في مسعاها لعرقلة وتدمير اتفاقيات مينسك.

وقال لافروف: "تنفيذا لالتزاماتنا أمام الحلفاء، قرر الرئيس بوتين إجراء عملية عسكرية خاصة لتجريد أوكرانيا من السلاح واجتثاث النازية منها، حتى يتمكن الأوكرانيون أنفسهم، بعد تحريرهم من هذا الاضطهاد، من تقرير مستقبلهم بحرية".

وشدد لافروف خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة على أن "لا أحد يسعى لاحتلال أوكرانيا" وليس هناك أي ضربات للبنية التحتية المدنية لذلك البلد.

وأضاف أن روسيا مهتمة بأن يكون الشعب الأوكراني مستقلا وأن تكون لديه حكومة تمثل تنوعه المختلف، مشيرا إلى أنه لا يمكن الاعتراف بحكومة تقوم بقمع وإبادة شعبها وتمنع اللغة الروسية.

ولفت لافروف إلى أن روسيا حاولت على مدى 7 سنوات إقناع كييف وباريس وبرلين بتنفيذ اتفاقية مينسك، لكن "لم يحرك أحد ساكنا"، وأضاف أن الغرب تقاعس عن ممارسة الضغط على كييف لتنفيذ اتفاقيات مينسك، متوهما أن الوضع سيبقى على ما هو عليه إلى الأبد.

وذكّر لافروف بأن بالناتو سعى لضم أوكرانيا وجورجيا لعضويته متجاهلا هواجس روسيا الأمنية، فيما استخدمت الولايات المتحدة أوكرانيا لردع روسيا.

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، في محادثة هاتفية، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أنّ الجانب الصيني يؤيّد تسوية تفاوضية بين روسيا وأوكرانيا.

وتدعم الصين الموقف الروسي بشأن رفض توسّع "الناتو" في شرق أوروبا. وقال وزير الخارجية الصيني وانغ يي لنظيره الأميركي أنتوني بلينكن، في وقت سابق، إنّ "موقف بكين بشأن القضية الأوكرانية ثابت"، داعياً إلى "احترام المخاوف الأمنية المشروعة لأي دولة".


 
Share |
تعليقات:
تعليقات:
ملحوظة:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة عربي دولي
في الذكرى الرابعة والسبعين للنكبة.. المؤتمر العام للأحزاب العربية: المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير فلسطين وندعو السلطة للانسحاب من اتفاقية السلام
مواضيع مرتبطة
في الذكرى الرابعة والسبعين للنكبة.. المؤتمر العام للأحزاب العربية: المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير فلسطين وندعو السلطة للانسحاب من اتفاقية السلام
السيد نصر الله: الشعب الفلسطيني لم يعد ينتظر أنظمة عربية بل حسم خياره بالمقاومة
روسيا والصين الدول الغربية أوقفت تعاملها باتفاقيات دولية لإلقاء اللوم على سوريا
السيد نصر الله السعودية صرفت مئات مليارات الدولارات في الحرب على اليمن وفشلت وكيان العدو الإسرائيلي يعيش قلقا وجوديا
عشرات المستوطنين يجددون اقتحام الأقصى بحماية قوات الاحتلال
الجيش الإيراني يطلق مناورات برية وبحرية جنوب البلاد
برلين: 160 إرهابيا ألمانيا قد يكونون قتلوا في سورية والعراق
جميع الحقوق محفوظة © 2010-2022 حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.102 ثانية