نـرحـب بـكـم في الـمـوقـع الـرسـمـي لـحـزب الـبـعـث الـعـربي الاشـتـراكي. قـطـر الـيـمـن:(https://www.albaath.ye)
التاريخ : الإثنين 23 مايو 2022 08:04 صباحاً
  حزبنا يحيي الذكرى الخامسة والسبعين للتأسيس بفعالية جماهيرية بعنوان دور القوى والمكونات السياسية في تحقيق السلام الذي يحفظ لليمن سيادته وكرامته واستقلاله
السبت 09 إبريل-نيسان 2022 الساعة 09 صباحاً / البعث - خاص
 
   

أحيا حزبنا حزب البعث العربي الإشتراكي قطر اليمن الذكرى الخامسة والسبعين للتأسيس "الذكرى الماسية" مساء يوم الخميس ٧أبريل/نيسان ٢٠٢٢م بأمسية خطابية بعنوان "دور القوى والمكونات السياسية في تحقيق السلام الذي يحفظ لليمن سيادته وكرامته واستقلاله" بدأت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني ونشيد البعث، وقرأ الحاضرون الفاتحة على روح الدكتور القائد المؤسس لحزب البعث العربي الإشتراكي قطر اليمن عبدالوهاب محمود عبدالحميد رحمه الله وكل شهداء الوطن.

القائم بأعمال الأمين القطري للحزب الأستاذ محمد الزبيري وزير الثروة السمكية كلمة حزبنا وأحزاب اللقاء المشترك قائلاً:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله.. الرفاق قادة الأحزاب.. الرفاق البعثيين تحية نقية، وحبا ينفذ من القلب إلى القلوب المتجددة، يجمعها الإيمان وحب رسوله الكريم.. اليوم عندما نتحدث عن البعث لا نتحدث عن المبادئ والمواقف التي تأسس عليها عام 1947م، وإنما نتحدث عن البعث المتجدد الذي يحمل في روحه وجوهره القيمة الإسلامية العليا أقول هذا لأنه في 47م كان هناك دولتين عظيمتين تتحكمان في العالم ، (القوة الرأسمالية والقوة الاشتراكية ) اليوم نحن أمام خارطة جديدة في العالم سقطت فيها الرأسمالية وسقطت فيها الاشتراكية.

وأضاف القائم بأعمال الأمين القطري اليوم هناك تمحور جديد في العالم العربي والاسلامي هناك عالم جديد في إطار هذا التمحور.. ونحن في يمننا الحبيب في إطار هذا التمحور، فالصمود والنصر الذي يحدث اليوم، إعادة تموضع اليمن في إطار الإقليم ليكون بلداً ذو شأن وذو تأثير كبير.. ولهذا لا تحزنوا على صمودكم وصبركم سنكون دولة ذات شأن عظيم، مع تواجد الأحزاب السياسية الشرعية التي انبثقت عن مؤتمراتها، أما الذين ذهبوا للخارج ولديهم قرارات مغايرة لم تتخذها مؤتمراتهم فهم أشخاص يعبرون عن مواقفهم الشخصية، أما الأحزاب الشرعية فموقفها موقف ثابت، ونقول لا شرعية إلا شرعية المؤتمرات ولا شرعية إلا شرعية الشعب، هؤلاء قد لفظهم التاريخ إلى خارج ونحن اليوم معنيين أن نصمد وأن نثبت وأن ننتصر السلام، لأن السلام لا يأتي إلا بلغة القوة إلا بلغة الصواريخ يجب أن نفهم السلام في زمننا هذا مع إعادة التموضع لهذا البلد فهم الآن يذهبون يبحثون عن أماكن وإعادة تموضع لكنهم أصبحوا غير قادرين 

وتابع الأستاذ الزبيري: اليوم مسؤوليتنا مسؤولية تاريخية علينا أن نتكاتف الكتلة التاريخية للأحزاب السياسية يجب أن تكون حاضرة للتعبير عن نقولها بمحبة لإخواننا في الأحزاب السياسية مضى الوقت الذي كنا نظطر فيه أن نقف مواقف مهادنة، اليوم لا مهادنة مع هذا العدوان الذي يريد تجويع شعبنا وحصاره، من هنا نقول علينا أن نتعاضد الكتلة التاريخية هي اليوم الكتلة الأساسية، يقودها الإخوان في أنصار الله، أو يقودها المؤتمر أو يقودها أي حزب فنحن على أتم الاستعداد على أن نكون في إطار هذه الكتلة التي تدافع عن وطننا الحبيب.

التحية والتقدير للرمز والقائد السيد عبدالملك الحوثي التحية والتقدير للرئيس المشاط، أمضوا ونحن معكم وخلفكم مجاهدون في سبيل الله وفي سبيل نصرة هذا الوطن.

لكم التحية ولكم المحبة..

وكان الرفيق الشيخ رامي عبدالوهاب محمود عضو القيادة القطرية رئيس مكتب العلاقات الوطنية قد ألقى في مستهل هذه الأمسية كلمة ترحيبية بالمشاركين جاء فيها:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الامين.. الأخوة الحضور.. يسرني ان أرحب بكم جميعاً أحر ترحيب وأوجه لكم جزيل الشكر لحضوركم ومشاركتكم لنا هذه الفعالية.. في البداية أهنئكم بمناسبة شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعليكم وعلى بلدنا وأمتينا العربية والاسلامية باليمن والخير والبركات..

نحتفل اليوم بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس حزبنا حزب البعث العربي الاشتراكي في السابع من نيسان عام 1947 م.. 

وأضاف الشيخ الرفيق رامي عبدالوهاب محمود: في مثل هذا اليوم كان ميلاد حزب عربي، هدف لتوحيد الأمة من أجل الخلاص من الظلم والاستبداد والتخلف والاستعمار، ولكنه دخل في تحديات كبيرة تواجه الأمة خاصة في ظل وجود دول عربية ربطت مصالحها بالاستعمار، ورغم كل التحديات التي واجهها من خلال المخطط الصهيوني المدعوم من بعض الدول الغربية والذي يستهدف تفتيت الوطن العربي وتجزئته من أجل السيطرة عليه ونهب ثرواته، ظل البعث يقاوم ويضحي لأجل القضايا الكبرى لأمته كقضية فلسطين وتحرير الجولان والتأكيد على العروبة جامعاً ثقافياً وتاريخياً لكل من يعيش على الأرض العربية.

وتابع رئيس مكتب العلاقات الوطنية للحزب: لذا فإنه يتطلب من كل القوى والحركات التحررية في الأمة العربية والإسلامية والعالم اجمع الاصطفاف في المحور المقاوم لمخططات التوحش في العالم والذي يتشكل من روسيا إلى الصين شرقاً وفنزويلا غرباً مروراً بإيران وسوريا وصولاً الى اليمن.. وعلى المستوى الوطني بدأت مرحلة النضال السياسي للحزب منذ عام 1950م، وكانت انطلاقته للنضال والدعوة إلى التحرر من الاستعمار البريطاني في جنوب الوطن، حيث كان للحزب مشاركات وطنية فاعلة وعديدة طيلة العقود الماضية في كل أرجاء الوطن.

إذ أن حزبنا ساهم بشكل مباشر في بلورة وإنجاز إعلان اتفاقية الوحدة في بيان 30 نوفمبر 1989 م الوحدوي وآفاقه السياسية، وقد نشط الحزب تجاه تكوين رأي شعبي ضاغط من شأنه الوصول الى الصياغة الرسمية للوحدة ومضامينها وهو ما تحقق في عام 1990..

وأضاف الشيخ رامي: كان للحزب دور كبير في صياغة اتفاق فبراير 2009م، والذي تم التوقيع على محضر اتفاق فبراير من قبل أحزاب اللقاء المشترك، و المؤتمر الشعبي العام كممثلين لشركائهم وحلفائهم في يوليو 2010م لوضع حلول ومعالجات شاملة ونوعية لكل القضايا التي يعاني منها المجتمع والدولة، سياسياً واقتصادياً واجتماعياً ،حتى أن اختيار نظام الحكم كان سيخضع لاستفتاء شعبي بان يكون نظاماً برلمانياً أو رئاسياً، انطلاقاً من الحرص على تحقيق الغاية الجوهرية، وهي إحياء روح مضامين الوحدة اليمنية، وإعادة الحياة للمشروع الديمقراطي كمدخل اساسي لحل، ومعالجة تلك القضايا، ولكن للأسف بعد أن تشكلت اللجنة المشتركة للحوار الوطني لم يتم السير في التنفيذ، والذي لو كان نفذ في حينه لجنب اليمن الدخول في الأحداث والتداعيات اللاحقة.

وأردف الشيخ رامي بقوله: استمر الحزب في نضالاته عَلى الساحة الوطنية ومنذ الوهلة الأولى للعدوان على بلادنا اليمن في 26 مارس 2015 أعلن حزبنا رفضه للعدوان، ووقوفه جنباً الى جنب مع القوى الوطنية في مواجهة هذا العدوان الذي استهدف اليمن أرضاً وإنساناً.. وبعد سبع سنوات من الصمود في مواجهة العدوان تأتي متغيرات دولية تدفع بالسعودية لمحاولة إنقاذ نفسها وترقيع مشروعها التدخلي في الشأن اليمني لإبقاء وصايتها واستمرار نفوذها.

وهنا تأتي أهمية الدور الوطني للقوى والمكونات السياسية للخروج بموقف موحد لتعزيز السلام الحقيقي الذي يحفظ لليمن وحدته وسيادته واستقلاله وكرامته.

وأكد الرفيق رئيس مكتب العلاقات الوطنية: على أن السلام الحقيقي هو مشروع كامل لا يقبل التجزئة، ويعتبر الملف الانساني من الأولويات التي يفترض أن تعمل الأمم المتحدة جاهدة وبكل حيادية من أجل تحقيق رفع شامل للحصار دون قيد او شرط، وتحميل دول العدوان المسؤولية، ولإنهاء الاحتلال وتبادل الأسرى وإعادة الإعمار والتعويضات عن ما تم تدميره خلال سنوات العدوان، والذي استهدفت كل القطاعات الاقتصادية والتنموية والبنية التحتية، والمرافق الخدمية، والتي تتطلب ان تسبق الحوار والسلام وأن يكون حوارا دون وصايا خارجية و برعاية الأمم المتحدة.

وقال الرفيق الشيخ رامي عبدالوهاب: في ظل استمرار مسلسل استهداف مقدرات الأمة، كانت سوريا نقطة الانطلاق للنضال من أجل التحرر، والحرية والكرامة وكانت ومازالت قلعة للصمود العربي في مواجهة المشاريع الامبريالية الصهيونية الاستعمارية بما تمثله من مشروع عربي قومي جامع للتحرر من الوصاية والهيمنة، وقد دفعت سوريا ثمناً باهظاً لتمسكها بمبادئها الثابتة، ومواقفها النضالية، المنبثقة من جوهر الفكر القومي النابع من المنطلقات و التوجهات القومية النضالية لحزبنا حزب البعث العربي الاشتراكي، كما تدفع بلادنا الثمن ذاته لمناهضتها للمشروع الصهيوني.

أظهرت سوريا وضوح موقفها المبدئي طبقاً لاستراتيجيتها المتبعة وسياساتها المعهودة التي تبين أن سورية حاضرة في قلب المعادلة العالمية، وصميم الأحداث التحولية الكبرى في العالم لأنها مدركة لحقيقة دورها وتعيشه من موقعها ومكانتها الكبيرة في الواقع الكلي للعالم وتمتاز سورية بأنها موطن الأمانة لكل حقائق الجغرافيا والتاريخ، والذاكرة الحية لإحداثها ومتغيراتها منذ الأزمنة الغابرة بما شكلته دوماً الشام واليمن ثنائية لهذا الدور الواحد منذ فجر التاريخ.

كما أؤكد ان موقفنا المؤيد لدولة روسيا الاتحادية في حماية أمنها القومي أتى لما تحمله من مشروع رافض لهيمنة النظام العالمي الغربي، وإقامة نظام عالمي جديد يلبي تطلعات الشعوب في تحقيق العدالة والسلام ومبادئ السيادة الحقيقية للشعوب والأوطان.

الرحمة والخلود لشهدائنا..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

 

بعد ذلك ألقى الأستاذ علي القحوم عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله كلمة بهذه المناسبة بارك خلالها للشعب اليمني بمناسبة شهر رمضان الكريم كما بارك للحزب وقيادته احتفاءه بالذكرى الخامسة والسبعين للتأسيس قائلا: 

نبارك للشعب الكريم ذكرى تأسيس هذا الحزب العريق الذي كان وما يزال في إطار مواقف الأمة ومواقف الشعب اليمني، صامد و ثابت لم يتغير ولم يتبدل، شاركنا في كثير من المراحل والمحطات وعرفناه وكثيراً من قياداته ثابتا في الموقف الوطني، موقف الشعب اليمني المواقف الثابتة تجاه من يمارسون العدوان على الشعب ودمروا الحجر والشجر والبشر واستهدفوا الانسان اليمني في كل مناحي الحياة دمروا المؤسسات قتلوا اطفالنا قتلوا نسائنا ارتكبوا جرائم يندى لها جبين الإنسانية.

وأضاف القحوم: لذلك نحن اليوم لابد ان نقدم رسالة واضحة لدول العدوان أن ابناء الشعب اليمني والبعث و كل الاحزاب موجودة وثابتة في الوطن، لا يمكن أن تتبدل او تتحول، اليمنيون يرغبون في الحرية من أجل الاستقلال والحرية، رؤيتهم للسلام واضحة أبواب السلام مفتوحة، لا تبحثوا عن مخارج تحفظ لكم مشاريعكم الاستعمارية، ما يجري في الرياض عاصمة العدوان مسرحية هزلية واضحة.. جمعوا لهم لفيف من المرتزقة بعد أن تبعثرت أوراق السعودية والامارات ادعوا أن هؤلاء يمنيون ويمثلون القضية اليمنية.

وتابع: نحن تابعنا مخرجات تلك اللقاءات والاجتماعات كان المجرمون يتحركون وفق الرؤيا التي تحفظ لهم مشاريعهم الاحتلالية.. اليوم نحن هنا من صنعاء نحن على الموقف الوطني إن أردتم حربا فنحن جاهزون لها، ليس لدينا ما نخسره بعد سبع سنوات أنتم من اعتديتم علينا منذ البداية، باتت أطماع السعوديين والإماراتيين والأمريكين والصهاينة ومن يقف ورائهم واضحة، فيما يجري من مشاريع احتلال ومشاريع عدوان، هناك توجه لإلغاء الهوية اليمنية سواء في سقطرى و المهرة أو حتى على مستوى عقدتهم من الهوية اليمنية، السعودية لديها عقدة من الهوية اليمنية وهناك توجه واضح لالغاء الهوية اليمنية، ما يجري في سقطرى خير دليل على ذلك، نحن نقول لهم اليمنيون ثابتون في مواقفهم، بفضل الله وبفضل القيادة وأبناء الشعب اليمني وتوحد القيادة السياسية والوطنية والحزبية، الجميع يتحركون وفق التوجهات التي فيها خير لهذه البلاد.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله: لابد من وقف العدوان وفك الحصار، الجميع متضررون من الحصار والعدوان حتى في المحافظات المحتلة،

السعودية والامارات لا تحمل مشاريع خير لليمنيين، تآمرت السعودية على كل الأحزاب اليمنية، ومازالت تتآمر لا تريد لليمنيين أن يتحركوا بحرية، تريد أن ينتهي القرار بيدها، السفير الأمريكي والسعودي هم من يديروا الوضع على كل المستويات يريدون ان يكون القرار بيد السفارات.

نقول لهم نحن نعي كل ما يحدث، ما تتحركون فيه ادعاءات واضحة، إن كنتم جادين فأبواب السلام معروفة وطرقه معروفة، أوقفوا العدوان فكوا الحصار، إن مطلب فك الحصار هو مطلب كل الشعب اليمني والأحزاب والشرائح الاجتماعية وإنهاء الحصار وإعادة إعمار ما دمرته الحرب، وفك الأسرى، وجبر الضرر، بعد ذلك نحن اليمنيين بإمكاننا أن نتفاهم في أجواء هادئة مستقرة بدون أي وصاية أجنبية وخارجية، مع احترام سيادة واستقلال اليمن, وفق الرؤية الوطنية التي أطلقتها القيادة والجميع يتحركون إطارها ليس فيها خصوصية لأنصار الله أو لحركة أو حزب أو جهة الجميع متضرر من العدوان والحصار، لذلك نقول للسعودية أوقفوا عدوانكم ارفعوا أيديكم عن اليمن بعد سبع سنوات ألف مستحيل أن تظل اليمن ترزح تحت الهيمنة والوصاية الخارجية، أنتم من ابتدأتم هذه الحرب، ونحن سندافع عن كرامتنا وسيادتنا، نحن نحمل القضية العادلة، هذه القضية قضيتنا ونحن في أرضنا لا يمكن أن نسمح للسعودي والاماراتي والبريطاني والأمريكي بأن يتحكموا في مصيرنا وفي قرارانا السياسي.

وتابع: إن أراد أولئك المرتزقة من باعوا أنفسهم بالمال السعودي الحرام ويتبعون اللجنة الخاصة هذا شأنهم نقول لهم هذه بضاعتكم ردت إليكم، أما اليمنيين الأحرار فهم هنا يقاتلون من أجل الكرامة والسيادة والقضية العادلة، ونحن اليوم في العام السابع منتصرون ويتسنى لنا نبارك للقيادة الثورية والجيش واللجان الشعبية والطيران المسير والقوة الصاروخية والجرحى وكل من يدافع عن هذا الوطن وهذا التراب، كل الانتصارات التي تحققت ونقول للسعودية أنه إذا كانت اليمن الكبرى عقدتكم فهذه مشكلتكم نحن سنظل في بلادنا أعزاء كرماء مستحيل أن نطاطئ رؤوسنا مستحيل أن نخضع هذا موقف ثابت مستحيل أن نتراجع عنه. 

والسلام وعليكم ورحمة الله وبركاته

 

الأستاذ جابر عبدالله غالب عضو المجلس السياسي الأعلى عضو مجلس النواب الأمين ألقى كلمة المؤتمر الشعبي العام قائلا:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.. يسرني أن أشارككم هذه الفعالية ونبارك لكافة منتسبي البعث في الوطن وفي العالم العربي أجمع كل عام وأنتم بخير كما نبارك للشعب اليمني بالليالي الروحانية الرمضانية ونسأل الله أن يرفع الغمة عن وطننا العربي.

أود أن أشير إلى أن تأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي جاء في مرحلة كانت فيها المنطقة العربية تعيش حالة غليان وتجاذبات تحولات تاريخية قوى عظمى جزأت الوطن العربي وكانت الهيمنة للاستعمار على مقدرات الأمة.

وأضاف الوهباني: نحن شعب عربي له تاريخ تجمعنا أواصر القربى والدين والتقاليد ولغة واحدة هي لغة القرآن، ولكن شتتنا الأهواء أما أفئدتنا فهي متوحدة ومترابطة، والدم العربي امتزج في مراحل عديدة في الثورة اليمنية وسورية وغيرها.. هكذا نحن وهكذا قلوبنا ومصيرنا واحد لا يستطيع أن يفرقنا العدو مهما حاول، بكل. أدواته، لقد هيمن قطبين أحدثا بعض التوازن، ولكن حينما أستأسد الشر وحاول السيطرة ونهب الثروات، إرادة السماء لم ترض بذلك وحصلت التحولات التي نعيشها في هذه اللحظات، هذا الاحتفال يتواكب مع مواجهة الهيمنة الاستعمارية على العالم، ونود ان نقول أننا نحتاج للتكاتف ضد الهيمنة والصلف ونهب ثرواتنا واحتلال أراضينا آن الأوان لصحوة الأمة لتعيد مجدها وتتشابك الأيدي للانتصار لقضايا الأمة.

وقال الوهباني: الله أكرمنا بالإسلام وجعل القرآن لغتنا شرفا عظيما لذلك لا مجال لأي واحد منا بالانفراد أو الطموحات المنفردة كلنا نصب في نصرة الدين والارتقاء بالأمة والذود عن كرامتها، ونعتبر هذا اللقاء فرصة لنعيد كثير من الحسابات وتقييم ما مضى وننظر في ماذا نقدم، ونحن طيلة سبع سنوات تحت عدوان وحصار لهذا الشعب الذي لم يضر أحد نستطيع القول "إتقي شر من أحسنت إليه" من نحمل لهم الود لا يبادلون إلى العدوان وهيهات أن نقهر أو نستسلم إننا أحرار ولدنا ونعيش ونموت أحراراً، إن من يحلمون أنهم سيظلون أسياداً على اليمن بتجزئته والوصاية على الشعب إنما يعيشون حلم اليقظة، وقد اختل توازنهم وتفكيرهم الحقيقي، هم أتو من العدم ويتطاولون على شعب عريق له تاريخه وحضارته واستطاع هذا الشعب أن يصمد وأن يغير موازين القوى مع من اعتدا عليه .. بالامس انهزمت شرعيتهم وسقطت سقوطا مريعاً ونحن الآن نجني ثمرة الصمود والإصرار على نصرة الشعب وعلى التمسك بالنضال الوطني والنتيجة سقوط من وقف العالم معه وانتصر هذا الشعب.

وأكد الوهباني على أن المناقشات في عاصمة العدوان ليس لها أثراً دستورياً ولا قانونياً، نحن هنا داخل الوطن نقف بصمود ونناضل من قضية شعبنا ونربط على بطوننا، ولنا النصر بإذن الله ونحن متمسكون بحبل الله الوثيق مهما تعددت الرؤى والاتجاهات، نحن أبناء جلدة واحدة وموقفنا صامد لا يلين، ورسالتنا يرتعد منها أعداء الأمة ونشكر لقيادة البعث العربي الإشتراكي قطر اليمن إحياء هذه الفعالية ودعوتنا لنلتقي لقاء مفعماً بالحب والإخاء نشكر هذه الدعوة وكل عام وأنتم بخير.

 

الأستاذ سعيد با كحيل ألقى كلمة مكون الحراك المشارك في مؤتمر الحوار الوطني والموقع على اتفاق السلم والشراكة قائلاً: يسرنا أن نتقدم بالتهاني والتبريكات بمناسبة تأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي حزب الفلاحين والمستضعفين والفئات الثورية العروبية، 

إن البعث له ميزات كثيرة ومنها امتلاكه التطوير الذاتي ومتطلبات مواكبة المراحل الكثير من المراحل، والفكر المتجدد حزب البعث العربي الاشتراكي يتمسك بمبادئه ويحافظ على مواقفه الثابتة في ظل العواصف والمؤامرات التي تحاك ضده.

وأضاف: نحيي صمود ونضال الشعب العربي السوري الذي يناضل ويكافح من محطة إلى أخرى من أجل وحدة الأمة.

بالنسبة للسلام إن رؤية القيادة الثورية هي رؤية الشعب اليمني من أجل السلام فنحن نتمسك بها ونحث عليها، الشعب اليمني شعب سلام والسلام من الثوابت الوطنية ونحن في إطار العدوان والدمار، يفترض أن نجعل نتصدى لكل من يسيئ وينتقد دفاعاً عن أنفسنا وندين أي مواقف تدين الشعب اليمني الذي يدافع عن نفسه.. السلام ورفع الحصار هو فقط الطريق الأنسب لذلك.

 

الأستاذ فهمي اليوسفي نائب وزير الإعلام قال في كلمة له بهذه المناسبة قاىلا:

شهر كريم.. وألف مبروك للبعث بهذه الذكرى، ولا ننسى أن حزب البعث العربي الاشتراكي كان أحد التيارات التي ساهمت في تأسيس الحزب الاشتراكي (الطليعة) ممثلة بالأستاذ أنيس حسن يحي، البعث يخوض نضال كبير، ودائما كان له دوراً في الاستقلال والأسد ينجب أسد.. ولقد أثبتت الأيام أن المشروع الذي حمله حزب البعث العربي الإشتراكي يسير في الطريق الصحيح، ويعيد الاعتبار للنضال ضد الإمبريالية والرجعية وضد المشروع الهدام، الذي تقوده الإمبريالية بشقيها الغربي والعربي.

وأضاف: نحن من خلال هذه الفعالية نعيد الاعتبار للخط النضالي، لكل القوى الوطنية ولقضية المستضعفين ولثورة 21 سبتمبر، بقيادة السيد عبدالملك الحوثي، الذي لم يساوم ولن يساوم بالقضية اليمنية لأنه يحمل قيم ثورية وطنية إيمانية وهو خير قائد، وهو قائد حكيم وامتداد لمشروع السيد الشهيد حسين بدر الدين الحوثي، وامتداد نضالات الشعب اليمني، وقال بأعلى صوته لا للرجعية السعودية.. نحن لا نواجه المرتزقة، وإنما نواجه مشروع غربي بأدوات إقليمية امبريالية وما تمخض يوم أمس إنما هو إعادة تدوير اللعبة بأدوات جديدة، فالضربات الصاروخية هي التي غيرت المعادلة وقال الغرب (قف) وجعلوا السعودية تشعر أنها ستخضع للمساءلة الدولية. مما جعلها تنتج هذه المسرحية التي ليست فقط صناعة سعودية بل صناعة سفراء الدول رباعية الشر.

وتابع نائب وزير الإعلام: لدي وجهة نظر تؤمن بالسلام، إلا أن السلام الذي يأتي من البيت الأبيض هو سلام مفخخ، والمشاركة في السلام المفخخ خيانة، ابتداءً من كامب ديفيد ودارفور شطرت السودان، ومحادثات الرياض، إسرائيل لا يمكن أن تمسك بيدها وردة، إسرائيل ما زالت تتمسك بالمدفعية.. تباً لأولئك الذين في الرياض، نحن لدينا قضية وننتصر لقضية أمة ( للقضية اليمنية لقضية الجولان وللقضية الفلسطينية ) نحن لن نعود للخلف نحن جزء من محور المقاومة ونعتز ونفتخر بذلك لأن محور المقاومة هو الحامل لكل قضايا الأمة العربية والإسلامية هذا المحور مستهدف لأنه ينتصر لقضية الإنسان ولحرية الإنسان.. أما الذين في الرياض باعوا أنفسهم وخانوا وطنهم بثمن بخس وطنهم من يدفع كاش.

أكرر مباركتي لكم وسعيد بهذه الفعالية وأعتبرها جزء من نضال البعث ومشروعه القومي، تحية للقيادة الثورية والسياسية _ الرحمة للشهداء والنصر لليمن.

 

كلمة الأحزاب المناهضة للعدوان بهذه المناسبة ألقاها الأستاذ خيري علي السعدي قائلا: الأخوة الحاضرين كل باسمه وصفته، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وشهر كريم، إنه لمن دواعي سروري المشاركة والحضور في هذه الفعالية لأن حزب البعث العربي الإشتراكي قطر اليمن كان وما يزال من القوى الوطنية الصامدة المتمسكة بمبادئها الوطنية، وهو من الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان، بكافة الوسائل على مدى سبعة أعوام. 

وأضاف: أتقدم ببالغ الفخر مهنئاً رجال الرجال في الجبهات الذين عملوا على تصاعد قوة الردع، القوة المتصاعدة هي التي خلقت فرصة للسلام وجعلت العدو يلوك مفردة السلام، بسب بالتضحيات والخيارات الاستراتيجية.. ومن هنا نوجه رسالة لتحالف العدوان وللمجتمع الدولي بأننا ثابتون على مواقفنا السابقة، مستعدون للسلام نعم ونحن لم نحارب إلا من أجل السلام.. السلام بمفاهيمه الوطنية والدينية والأخلاقية.

مستعدون بكل شجاعة للسلام وفقاً لخياراتنا المشروعة وعلى رأسها (استعادة السيادة واستقلال القرار) وخروج المحتلين، من كل شبر من أرضنا الطاهرة، ونؤكد على ذلك ونحذر دول العدوان والتواطئين معها من استنزاف الوقت والجهد في البحث عن حلول مجتزأة ومنقوصة.

وتابع: متمسكون بخياراتنا الثابتة والمشروعة ونؤكد رفضنا لمحاولات التمييع لحقيقة الحرب العدائية على بلادنا، ومحاولة توصيف العدوان كحرب داخلية، ونعتبر ذلك تنصلا عن مقتضيات السلام الحقيقي، نرحب بالجهود الصادقة لتحقيق السلام، ونؤكد أن أي هدنة لا تستوفي شروطها سوف تواجه بالمثل، فشعبنا متأهب لكل الاحتمالات.

وأكد السعدي على أن تحالف العدوان يعيد ترتيب أوراقه لا يعنينا ولا يغير من قناعاتنا تجاه السلام الحقيقي والحل الشامل، ونعتبر ما يقومون به مجرد تهيئة لمرحلة جديدة من الصراع، العدو لا يؤمن جانبه يعمل على تثبيت الحديقة الخلفية ولا يجب علينا أن نغفل أن مقاومتنا هي مقاومة تحرر وسيادة ( يد تحمل البندقية ويد تحمل الخنجر كأداة للسلام) لدينا الإيمان بالنصر المؤزر.. النصر قادم بإذن الله.


 
Share |
تعليقات:
تعليقات:
ملحوظة:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة نشاطات قيادة الحزب
القيادة القطرية للحزب تؤكد في بيان بذكرى النكبة على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال وتدعو كل القوى لنصرة قضية فلسطين في اطار محور المقاومة
مواضيع مرتبطة
القائم بأعمال الأمين القطري يقوم بزيارة تفقدية إلى طلاب الدورات الصيفية
القيادة القطرية للحزب تقدم التهنئة للرئيس الروسي بمناسبة الذكرى ال77 لعيد النصر لروسيا الاتحادية
القائم بأعمال الأمين القطري: على الأحزاب والقوى الوطنية بلورة مشروع وطني يهدف إلى بناء الوطن
القيادة المركزية للحزب في ذكرى التأسيس الماسية: "البعث" امتلك قدرة التطوير الذاتي وفق متطلبات كل مرحلة
القيادة القطرية تعزي الرفيق خالد الصوفي بوفاة والدته الفاضلة
القيادة القطرية تشيد بمآثر الديبلوماسي والمناضل الوطني والقومي الراحل ضيف الله العزيب
القيادة القطرية تدعو جميع أعضاء الحزب وأنصاره للمشاركة الفاعلة في المسيرات الجماهيرية بمناسبة يوم الصمود غداً عصراً
الشيخ رامي عبدالوهاب محمود للجماهير: إحياء الأحزاب لليوم الوطني للصمود يؤكد وحدة الموقف الداخلي ضد العدوان
جميع الحقوق محفوظة © 2010-2022 حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.036 ثانية